• 5 أيام (20 ساعة تدريبية)
  • اللغة العربية (متاحة)
  • حضوري بمقر الأكاديمية | فندق 5* (متاحة)
  • أون لاين Online (متاحة)

مقدمة:

تم تصميم هذه الدورة خصيصًا للمهنيين في مجال التغذية الصحية الذين يعملون في المستشفيات والمرافق الصحية. ستمنحك هذه الدورة المعرفة والمهارات اللازمة لتطوير وتنفيذ برامج إدارة التغذية الفعالة في المستشفيات.
تتناول دورة إدارة التغذية في المستشفيات مجموعة شاملة من المواضيع المتعلقة بتغذية المرضى في المستشفيات، بما في ذلك تقييم احتياجات التغذية، وتخطيط الوجبات، وإعداد القوائم الغذائية، وإدارة الحالات الخاصة، والتعامل مع الحساسيات الغذائية، وتحليل البيانات الغذائية، وتقييم الأداء، وغيرها الكثير.

الهدف العام

دورة ادارة التغذية في المستشفيات هي دورة تدريبية متخصصة تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين بالأسس الحديثة في إدارة وتنظيم خدمات التغذية بالمستشفيات والمنشآت الصحية، وتعريف المشارك بأهمية إدارة التغذية، وطريقة التخطيط والتنظيم والتقييم في ظل التطبيقات الحديثة للمنظمات الطبية، كما يتيح الدبلوم التدريبي للمشارك اكتساب المهارات الإدارية والقيادية وإعداد الخطط والدراسات اللازمة لإدارة التغذية أو إحدى الأقسام الفرعية التابعة لها وفقاً للمتطلبات المتغيرة والمتجددة في مجال إدارة الرعاية الصحية.

 محتويات الدورة التدريبية:

  • مقدمة ادارة التغذية والهيكل التنظيمي واختصاصات العاملين بها.
  • مفهوم ادارة نظم خدمات التغذية في المستشفيات.
  • اساسيات ادارة نظم خدمات التغذية في المستشفيات.
  • تخطيط الاحتياجات من مواد التغذية ومستلزماتها.
  • الاحتياجات من مواد ومستلزمات التغذية وفحصها.
  • تخزين مواد ومستلزمات التغذية ومراقبة المخزون.
  • اعداد وطهي الطعام وتوزيعه.
  • مشكلات ادارة نظم خدمات التغذية في المستشفيات واقتراحات الحل.

 الفئات المستهدفة:

  • القيادة الطبية بالمستشفيات والمسئولون عن إدارة التغذية وإدارة الأقسام الطبية والأقسام الفندقية، والعاملون في مجالات التغذية من مديرين واخصائيين وفنيين في المستشفيات العامة والخاصة بالمستويات الادارية الثلاثة ،الادارة العليا والادارة الوسطي والادارة التنفيذية.
  • جميع الطلاب بالسنوات النهائية للكليات العلمية كلية الطب البشري والصيدلة والعلاج الطبيعي والطب البيطري والعلوم التطبيقية وكلية الزراعة وكلية التمريض العالي.

الشهادات والاعتمادات

بعد انتهاء البرنامج التدريبي يتم إصدار شهادات حضور للمشاركين الذين يستكملون الدورة بنجاح وفقًا لمعايير الأداء المحددة، معتمدة من أكاديمية التدريب التابعة للبوابة العربية للتنمية الإدارية. كما يمكن أيضًا اعتماد الشهادة من قبل عدة جهات عالمية أخرى لتعزيز فرص التوظيف والنمو المهني للمشاركين.

الاعتمادات:

  • أكاديمية التدريب (ArabPAD) البوابة العربية للتنمية الإدارية
  • البورد الامريكي (American Board)
  • معهد الإدارة التجارية البريطاني (ICM– Institute of Commercial Management)

مدة الدراسة:

20 ساعة تدريبية (مقسمة على 5 محاضرات).


ملحوظة: يرجى العلم بأن مخطط الدورة التدريبية هو إطار عام، وقد تختلف الموضوعات والتركيز المحدد وعدد الأيام اعتمادًا على الاحتياجات التدريبية للمشاركين وبناءً على طلب الجهة المستفيدة.


التسجيل في:

إدارة التغذية في المستشفيات

عزيزي المتدرب.. جميع الدورات متاحة كل يوم أحد من كل أسبوع طوال العام. **

للاشتراك: اختر المدينة المطلوبة التي تريد حضور الدورة بها واضغط على زر التسجيل الموضح أمامها ستظهر لك استمارة الاشتراك الخاصة بها اختر منها التاريخ المناسب لك لحضور الدورة التدريبية علماً بأن رسوم الاشتراك موضحة أمام كل مدينة في الجدول التالي:

المكان

الرسوم بالدولار

اشترك الآن

القاهرة

800 $

الاسكندرية

1500 $

شرم الشيخ

1800 $

الغردقة

1800 $

اسطنبول

1800 $

كوالالمبور

1800 $

دبي

1800 $

الشارقة

1800 $

بيروت

2000 $

جدة

2000 $

أبها

2000 $

مدريد

3000 $

برشلونة

3000 $

فيينا

3000 $

جنيف

4000 $

أون لاين

400 $

لمزيد من الاستفسار حول الدورات التدريبية يمكنكم التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا أو الاتصال مباشرةً على إدارة التدريب رقم: 00201062215620

قنوات البوابة العربية للتنمية الإدارية على مواقع التواصل الاجتماعي


دورة إدارة التغذية في المستشفيات ستساعدك في تحقيق أهدافك في مجال الرعاية الصحية. تم تصميم هذه الدورة خصيصًا للمهنيين في مجال التغذية الصحية الذين يعملون في المستشفيات والمرافق الصحية. ستمنحك هذه الدورة المعرفة والمهارات اللازمة لتطوير وتنفيذ برامج إدارة التغذية الفعالة في المستشفيات.
تتناول دورة إدارة التغذية في المستشفيات مجموعة شاملة من المواضيع المتعلقة بتغذية المرضى في المستشفيات، بما في ذلك تقييم احتياجات التغذية، وتخطيط الوجبات، وإعداد القوائم الغذائية، وإدارة الحالات الخاصة، والتعامل مع الحساسيات الغذائية، وتحليل البيانات الغذائية، وتقييم الأداء، وغيرها الكثير.
بفضل هذه الدورة، ستكون قادرًا على تحسين تجربة المرضى من خلال توفير تغذية ملائمة ومتوازنة ومناسبة لاحتياجاتهم الصحية. ستكون قادرًا أيضًا على العمل ضمن فرق متعددة التخصصات في المستشفيات لضمان توفير أفضل مستوى من الرعاية الغذائية.
احجز الآن واستفد من الدورة المتخصصة في إدارة التغذية المستشفى واكتسب المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في مجالك المهني.

Similar Posts